الموارد البشرية

1 - مواردنا البشرية، قوة و ثروة.

تستند استراتيجية الموارد البشرية على مسؤوليات فردية وعلى رؤية جماعية.

كونه رائدا في مجال التجارة الخارجية، التأمين البنكي، والبطاقات البنكية على الصعيد الوطني، يصنف BMCE Bank نفسه كعنصر فاعل للمرجعية في سوق الرأسمال والأنشطة الاستشارية والاستثمارية،  مع الطموح في أن يصبح  طرفا رئيسيا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية على الصعيد الإفريقي.

كل موظف سواءا كان يمارس مهنة عامة أو متخصصة يكلف بمهام ومسؤوليات محددة بوضوح.  أهداف فردية ومحفزة  تخدم الرؤية الشاملة لمجموعتنا، وفي هذا المعنى، دعوة إلى الحوار والعمل الجماعي وتبادل المهارات.

نشارك كل سنة في منتديات المدارس الكبرى، لدعم سياستنا المكثفة لتوظيف الشباب الحائزين على تقدير خريجي مدارس التجارة، الهندسة، والجامعات. نحن فخورون بالإمكانات التي تشكل ثروتنا مع أكثر من 400 موظف جديد ندمجهم سنويا.

2 - مواردنا البشرية

 وعيا منا بأن مواردنا البشرية تمثل مصدرنا الرئيسي للثروة، فإن مجموعتنا وضعت سياسة للعلاقات الانسانية ترتكز على :

  • الادماج الدي يغدي روح الانتماء

يضع BMCE Bank كل العناصر لتمكين موظفيه الجدد من التعود على المحيط المهني الجديد، وعلى زملائهم والتسلسل التراتبي،  من خلال نسج الروابط الأولى في اجواء  ودية وممتعة.

تنظم أيام الإدماج حول مائدة غداء تقدم على جنبات مسبح نادي BMCE Bank ،والتي تتخللها العابا للأعمال التجارية، و يشكل هدا  لحظة مهمة لتقاسم الانغمار.

  • تكوين في خدمة تنمية الكفاءات

يساهم تعزيز أنشطة التكوين  في مرافقة دينامية التحول والنمو التي يؤكد عليها BMCE Bank وتسجل في منطق إدارة المسار المهني وتحسين المهارات.

تصمم عدة برامج في إطار منطق استباقي لمتطلبات السوق، مع الأخذ بالاعتبار مشاريع نمو المجموعة، ومراعاة الاحتياجات المحددة الفردية والجماعية لضمان تقوية الخبرات واعداد موظفينا لمواجهة التحديات الجديدة.

تقييم الإمكانات من خلال Leadership Continuity Program وهو جهاز محدد للكشف، و كدا تقييم وتطوير  ثلة من الكفاءات المقتدرة، هدف هذا البرنامج هو جعل إدارة المواهب كفاءة اساسية في التسيير وضمان  قيادات مستقبلية في احترام تام للمخطط التنظيمي.

  • حركة الانتقال داخل المقاولة تعزز المسارات المهنية

 لضمان الالتزامات بتحقيق الذات، يمكن لأكثر من 1500 من موظفينا من الاستفادة كل سنة من عملية الحركة الانتقالية لإعطاء نفس جديد لمسارهم مفعم بالحيوية وذلك من خلال اقتراح فرص لفتح افاق للتطور في مسيرتهم المهنية.

وفق تطلعات كل فرد يبدل المديرون قصارى جهدهم لتامين و اثراء المستقبل المهني لكل موظف.

  • نظام الأجور محفز  و نزيه مقرونا بالكفاءة.

لم يحدد  BMCE Bank  اجور الاستحقاق فقط، ولكن ايضا اجورا تقيم اكثر خلق قيمة جماعية، عبر معايير التقييم والترقية الملائمين ونظاما للتعويض يكافئ الجهود والكفاءات الفردية.

  • مزايا مضمونة وازدهار مهني.

تسهيل الولوج لامتلاك السكن، الاستفادة من رحلات إلى مراكز العطل، التمتع في نادي BMCE Bank، هي أمثلة من المزايا التي توضع رهن إشارة موظفينا. هذه الاعمال تهدف إلى تعزيز الازدهار المهني  والشخصي  لموظفينا.