يكفي  اتباع المراحل:

  • اتصلوا على الفور بمستشاركم للزبناء في الوكالة خلال ساعات العمل.  إذا كانت وكالتكم مغلقة يمكنكم الاتصال بـ « BMCE ligne Directe »  على الرقم:
  • 080 100 8100  (من المغرب)  أو على الرقم: +212 5 22 42 15 42  (من الخارج) وذلك من  الساعة الثامنة صباحا إلى العاشرة  ليلا  و7/7  أيام.
  • قوموا بالتبليغ عن السرقة أو الضياع  لدى الشرطة.
  • أرسلوا نسخة من التبليغ بالسرقة أو الضياع إلى وكالتكم  مباشرة أو عبر رسالة مضمونة مع إشعار بالاستلام ليتمكن بنككم من إجراء التعرض على الشيك أو دفتر الشيكات أو البطاقة موضوع السرقة.
  • تنبيه!  إن عثرتم فيما بعد على بطاقتكم لن يمكنكم استعمالها إلا إذا طلبتم من مستشاركم للزبناء في الوكالة  أن يوقف عملية التعرضopposition 

يمكنكم بسهولة طلب قن سري من جديد

  • بالاتصال بمستشاركم للزبناءبالوكالة
  • بالاتصال بـ « BMCE ligne Directe »  على الرقم 080 100 8100   (من المغرب) أو على +212 5 22 42 15 42 (من الخارج) وذلك من الساعة الثامنة صباحا إلى العاشرة مساءا  و7/7  أيام.
  • سيرسل إليكم قنكم السري عبر البريد على عنوانكم في أجل 5  أيام  (للعناوين في المغرب)

 لقد ابتلعت بطاقتكم بعد تركيبكم قنا سريا خاطئا ثلاثة مرات

  • يجب عليكم التوجه إلى الوكالة حيث يوجد الشباك الأوتوماتيكي (BMCE أو بنك آخر)  مرفوقين ببطاقة تعريفكم.
  • إذا ابتلعت بطاقتكم من طرف شباك أوتوماتيكي ل BMCE غير مرتبط بوكالةٍ بنكية  يمكنكم الاتصال بـ « BMCE ligne Directe »   للاستفسار عن الوكالة التي عليكم التوجه إليها.

لدواع أمنية تم إيقاف تشغيل بطاقتكم،  يمكن طلب إعادة تفعيلها عبر:

بالاتصال مباشرة بمستشاركم  للزبناء في الوكالة.

  •  بالاتصال بـ « BMCE ligne Directe »  على الرقم 080 100 8100   (من المغرب) أو على +212 5 22 42 15 42  (من الخارج) وذلك من الساعة الثامنة صباحا إلى العاشرة مساءا  و7/7  أيام.

 ابتلاع بطاقتكم نتيجة إجراء التعرض الذي تم سابقا

  •  يمكنكم تقديم طلب رفع التعرض لدى مستشاركم للزبناء قبل استرجاع بطاقتكم.

ابتلاع بطاقتكم نتيجة انتهاء صلاحيتها

  • بطاقة جديدة متوفرة في وكالتكم  10 أيام قبل انتهاء صلاحية البطاقة القديمة.

هناك العديد من الأسباب التي تفسر عدم اشتغال بطاقتكم.

  • تلف بطاقتكم البنكية؟
  • هل بلغتم سقف السحب اليومي أو الأسبوعي المخول لكم؟
  • قمتم بتركيب القن السري بشكل خاطئ ثلاث مرات على جهاز الأداء الإلكتروني؟
  1. للاستفسار عن سبب إيقاف تشغيل بطاقتكم المرجو الاتصال بوكالتكم أو « BMCE ligne Directe » على الرقم 080 100 8100   (من المغرب) أو على +212 5 22 42 15 42  (من الخارج) وذلك من الساعة الثامنة صباحا إلى العاشرة مساءا  و7/7  أيام. 

تأكدوا من أنكم  أعطيتم  لبنككم رقم هاتف نقال وعنوان  بريد إلكتروني صالحين

  • بالاتصال مباشرة بمستشاركم للزبناء بالوكالة.
  1. بالاتصال بـ « BMCE ligne Directe » على الرقم : 080 100 8100   ( من المغرب) أو على الرقم : +212 5 22 42 15 42   (من الخارج)  من الساعة الثامنة صباحا إلى العاشرة ليلا  و7/7 أيام.

3D Secure   مجاني.  لهذا ندعوكم للتوجه إلى وكالتكم لإعطائها رقم هاتفكم النقال بريدكم الإلكتروني أو بالاتصال مباشرة بـ « BMCE ligne Directe » على الرقم : 080 100 8100  ( من المغرب) أو على الرقم : +212 5 22 42 15 42  (من الخارج) من الساعة الثامنة صباحا إلى العاشرة ليلا/7 أيام.

•بالنسبة للمواقع التجارية التي ليست مشتركة  في  3D Secure، ولا تعرض العلامتين       و       لن تتوصلوا بكلمة المرور. 3D Secure   سيتم تأكيد عملية الأداء مباشرة بعد الحصول على بيانات البطاقة.

القن 3D Secure   صالح لمدة  15 دقيقة فقط، بعد هذه الفترة، عليكم تحديث صفحة المعاملات وإعادة المعاملة من البداية.

لدواع أمنية تم إيقاف تشغيل بطاقتكم. يمكنكم طلب إعادة تفعيلها.

  • بالاتصال بمستشاركم للزبناء في الوكالة. أو بالاتصال بـ « BMCE ligne Directe »  على الرقم 080 100 8100   (من المغرب) أو على +212 5 22 42 15 42  (من الخارج) وذلك من الساعة الثامنة صباحا إلى العاشرة مساءا  و7/7  أيام.

 سيرسل إليكم قنكم السري الجديد عبر البريد على عنوانكم في أجل 5 أيام (للعناوين المتواجدة في المغرب)

أنتم زبناء

  • إذا لم تحصلوا على سحبكم من الشباك الأوتوماتيكي لـ BANK OF AFRICAأو بنك آخر قدموا بشكاية لدى وكالتكم البنكية أو عبر « BMCE Ligne Directe » على الرقم080 100 8100  (من المغرب) أو على الرقم +212 5 22 42 15 42(من الخارج) من الثامنة صباحا إلى العاشرة ليلا  و7/7  أيام.

أنتم لستم زبناء :

  • إذا لم تحصلوا على سحبكم من شبابيكنا تقدموا بشكاية لدى بنككم.

يجب التأكد من أن موقع التجارة الإلكترونية  الذي تقومون بمشترياتكم فيه مجهز بنظام آمن للأداء.

إذا كنتم في فضاء آمن،  يظهر أثناء الأداء قفل صغير أسفل الشاشة على اليمين وعلى شريط العنوان، يشير إلى تأمين التواصل بينكم وبين الموقع.

كل عمليات الأداء التي أجريت من طرف حاملي  بطاقة فيزا BMCE على مواقع تظهر العلامة        و          يتطلب منكم إدخال كلمة مرور إضافية

 3D Secure مجانا . يكفيكم  إعطاء رقمكم الهاتفي  و/ أو  بريدكم الإلكتروني صالحين لوكالتكم أو من خلال الاتصال مباشرة عبر « BMCE Ligne Directe » على الرقم الهاتفي  080 100 8100  من المغرب أو على الرقم +212 5 22 42 15 42  (من الخارج) من الثامنة صباحا إلى العاشرة ليلا و7/7  أيام.

يمكنكم تفعيل مختلف مخصصاتكم  من العملة الصعبة  (السياحية، الأعمال، الحج، العمرة، العلاج..)

  • الاتصال بمستشاركم  للزبناءبالوكالة 
  • أو الاتصال عن بعد بـ « BMCE ligne Directe »  على الرقم الهاتفي 080 100 8100  (من المغرب) أو على الرقم +212 5 22 42 15 42  (من الخارج) من الثامنة صباحا إلى العاشرة ليلا  و7/7 أيام.

 

  • نضع رهن إشارتكم جهاز الأداء الإلكتروني الكلاسيكي بالمجان (احتمال أداء مصاريف إضافية) أو جهاز أداء إلكتروني متنقل حسب نشاطكم.
  • للحصول على جهاز الأداء الإلكتروني ، يمكنكم تقديم طلب إلى مستشاركم للزبناء بالوكالة الذي سينقله إلى  المركز النقدي(CMI)  من أجل المصادقة عليه.
  • إصدار دفتر الشيكات هو بالمجان. يكفي أن تطلبوا ذلك من مستشاركم بالوكالة أو عبر فضائكم BMCE Direct أو على الشباك الأتوماتكي
  • إصدار دفتر LCN مؤدى عنه. المرجو الاتصال بمستشاركم ليقدم لكم التسعيرة المرتبطة به.

للبنك الحق في أن يرفض تسليمكم دفتر الشيكات في حال ما سبق أن وقع حادث أعطيتم شيكا دون رصيد ولم تقوموا بتسوية وضعيتكم كـ"ممنوع من دفتر الشيكات" لدى البنك المركزي "بنك المغرب".

يجب أن تعلموا أن أي حادث يقع معكم لدى  مؤسسة بنكية  يمتد إلى جميع حساباتكم في الأبناك الأخرى.

  يمكنكم تسوية وضعيتكم لدى  بنك المغرب  في أي وقت.

يمكنكم طلب دفتر الشيكات:

  • انطلاقا من فضائكم الخاصBMCE DIRECT
  • في كل الشبابيك الأتوماتيكية BANK OF AFRICA 

يمكنكم الاستعلام عن طلبكم  بالاتصال ب« BMCE ligne Directe  على الرقم 080 100 8100   (من المغرب) أو على +212 5 22 42 15 42  (من الخارج) وذلك من الساعة الثامنة صباحا إلى العاشرة مساءا  و7/7

يجب عليكم التوجه شخصيا إلى الوكالة من أجل  تسلم دفتر شيكاتكم.